TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. وزارة الموارد البشرية تُدشن برنامج التحول في تجربة العميل

السعودية.. وزارة الموارد البشرية تُدشن برنامج التحول في تجربة العميل
المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: دشنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأربعاء، برنامج التحول في تجربة العميل؛ بهدف تبني نهج "التمركز حول العميل" للارتقاء بمستوى جودة الخدمات وتقديم تجارب فريدة لعموم المستفيدين، توافقاً مع رؤية المملكة 2030 في الارتقاء بمستوى الخدمات المعيشية وتحقيق التميز الحكومي من خلال رفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة للأفراد والقطاعين الخاص والعام. 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنها تسعى من خلال البرنامج إلى رفع مستوى نضجها المؤسسي عبر بناء الإمكانات البشرية والتقنية، في ظل التطورات والمستجدات في أساليب التميز في إدارة تجارب العملاء والعناية بهم.

وأضافت "الموارد البشرية"، أنها تطمح إلى تأسيس الأدوات والآليات والضوابط اللازمة لبناء منظومةٍ مركزيةٍ مترابطة تُعنى بتطوير وإدارة وحوكمة تجارب العملاء بما ينسجم مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية. 

وأوضحت الوزارة، أن البرنامج سيعمل على إعادة تصميم رحلات العملاء اثناء تعاملاتهم المتنوعة مع الوزارة بمختلف قنواتها، إلى جانب إعادة هندسة الإجراءات والعمليات المؤثرة على جودة تجاربهم، لغايات تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية لأنظمة وإجراءات العناية بالعملاء إلى جانب تسهيل وصول المستفيدين إلى الخدمات.

ونوهت، بأنه انطلاقاً من كون العميل مصدرا للمعلومات والأفكار الجديدة والمُقيم لجودة خدمات الأجهزة الحكومية، فإن البرنامج سيقوم بتطوير منظومةٍ بيئية متكاملة للاستماع إلى صوت العميل، إذ يسهم ذلك في توفير نظرةٍ شاملةٍ وديناميكية لتحقيق الفهم الأفضل لاحتياجات المستفيدين المتغيرة وإشراكهم في استكشاف التحديات وابتكار الحلول، ومساهمتهم في التنفيذ وتقييم الاداء مما يترتب عليه إنتاج منتجات وخدمات مرغوبة من عملاء كافة القطاعات التي تخدمها الوزارة.

وأشار مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، محمد الجاسر، إلى أن برنامج التحول في تجربة العميل يُعد امتداداً لمسيرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق الرؤى التنموية للمملكة، التي تؤكد على أهمية العناية بالمواطن والمقيم والارتقاء بالخدمات المقدمة له من جميع الأجهزة الحكومية عبر إيجاد بيئة عملٍ محفزة تقوم على الأداء المؤسسي المتميز والاعتناء بالعميل وتعزيز ثقافة خدمة العملاء، وتوسيع نطاق العمل بها وفق أسس علمية ومفاهيم عمل صحيحة وحديثة.

يُذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعتبر أول جهةٍ حكومية تنشئ وكالة لتجربة العميل، فضلًا عن ضم إدارتي العناية بالعملاء والاتصال المؤسسي تحت مظلة الوكالة، وذلك لتحقيق اعلى درجات التكامل المؤسسي وترسيخ ثقافة التمركز حول العميل على كافة المستويات التنظيمية في الوزارة.

ترشيحات:

الموارد البشرية: إعداد مبادرات لتنظيم سوق العمل بالسعودية..وإعلانها فور جاهزيتها

السعودية تحقق فائضاً تجارياً يناهز 108 مليارات ريال بأول 8 أشهر من 2020